المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج
الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة
الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج
الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة
الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــــــط
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية العشرية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : تطبيقات الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
آلة حاسبة
الكفاءة القاعدية : تطبيق القواعد في الحساب الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
بمختلف أشكاله
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج
الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة
الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
المراحل | مؤشرات الكفاءة | أنشطة التعلـــــــــــــــــم | التقويم |
التهيئة نشاط وضعية الإنطلاق تمثيل المعرفة | يتذكر : مساحة المستطيل ـ ضرب الأعداد العشرية ـ أولوية الحساب لسلسة عملية ـ يصل الى حساب مساحة المستطيل بطريقتين ـ يتعرف كيف يضرب مجموع في عدد أو يضرب فرق في عدد الوصول الى أن الضرب توزيعي بالنسبة للجمع و الى الطرح | إعطاء أمثلة عن مساحة مستطيل ـ أحسب ما يلي : ( 3 + 5 ) × 7 ـ أحسب ميلي : 3 × 7 + 5 × 7 ـ ماذا تلاحظ؟ نشاط 4 صفحة10 ـ مساحة المستطيل ABCD بطريقتين الشكل1 * (2.5 +11.5 ) × 10 * (2.5 × 10 ) + ( 11.5 × 10 الشكل 2 * ( 1.8 – 11.5 ) × 10 * (1.8 × 10 ) – (11.5 ×10 ) ثمن الأقلام الحمراء 10 ×4 ثمن الأقلام الخضراء 10 × 3 المجموع 10 × 3 + 10 ×4 يمثل ثمن الأقلام الحمراء و الخضراء ـ عدد الأقلام التي اشتراها أحمد 4+3 ـ الجداء 10 × ( 3 + 4 ) يمثل ثمن الأقلام التي اشتراها أحمد المعرفة 4 صفحة 13 مع الأمثلة | ـ ماهو قانون حساب مساحة المستطيل ؟ ـ ما هي الطريقة المستعملة لحساب هذه العبارتين (3 + 5) ×7 3 ×7 + 5 ×7 ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك لمساحة المستطيل ABCD بطريقتين مختلفتين ؟ ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك للسلسلتين ـ ماذا تستنتج؟ واجب منزلي 33 ، 34 صفحة 19 |
المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج
الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة
الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
المراحل | مؤشرات الكفاءة | أنشطة التعلـــــــــــــــــم | التقويم |
التهيئة نشاط وضعية الإنطلاق تمثيل المعرفة | يتذكر : مساحة المستطيل ـ ضرب الأعداد العشرية ـ أولوية الحساب لسلسة عملية ـ يصل الى حساب مساحة المستطيل بطريقتين ـ يتعرف كيف يضرب مجموع في عدد أو يضرب فرق في عدد الوصول الى أن الضرب توزيعي بالنسبة للجمع و الى الطرح | إعطاء أمثلة عن مساحة مستطيل ـ أحسب ما يلي : ( 3 + 5 ) × 7 ـ أحسب ميلي : 3 × 7 + 5 × 7 ـ ماذا تلاحظ؟ نشاط 4 صفحة10 ـ مساحة المستطيل ABCD بطريقتين الشكل1 * (2.5 +11.5 ) × 10 * (2.5 × 10 ) + ( 11.5 × 10 الشكل 2 * ( 1.8 – 11.5 ) × 10 * (1.8 × 10 ) – (11.5 ×10 ) ثمن الأقلام الحمراء 10 ×4 ثمن الأقلام الخضراء 10 × 3 المجموع 10 × 3 + 10 ×4 يمثل ثمن الأقلام الحمراء و الخضراء ـ عدد الأقلام التي اشتراها أحمد 4+3 ـ الجداء 10 × ( 3 + 4 ) يمثل ثمن الأقلام التي اشتراها أحمد المعرفة 4 صفحة 13 مع الأمثلة | ـ ماهو قانون حساب مساحة المستطيل ؟ ـ ما هي الطريقة المستعملة لحساب هذه العبارتين (3 + 5) ×7 3 ×7 + 5 ×7 ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك لمساحة المستطيل ABCD بطريقتين مختلفتين ؟ ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك للسلسلتين ـ ماذا تستنتج؟ واجب منزلي 33 ، 34 صفحة 19 |
المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــــــط
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية العشرية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : تطبيقات الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
آلة حاسبة
الكفاءة القاعدية : تطبيق القواعد في الحساب الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
بمختلف أشكاله
المراحل | مؤشرات الكفاءة | أنشطة التعلــــــــــــــــــم | التقويـــــــــــــــــم |
التهيئة تطبيقات وإعادة استثمار | يتذكر : ـ كيفية حساب عبارة بدون أقواس ـ كيفية حساب عبارة تتضمن أقواس توظيف طريقة إدراك معنى الأقواس في عبارة وإتباع الطرق السليمة لإنجاز عبارة تتضمن أقواس | مناقشة التمرينين 1 و 2 ص 14 المحلولين حل تمرين 18 ص 17 A = 36 ; B = 119 ; C = 80 D = 300 ; E = 28 ; F = 13.75 حل تمرين 19 ص 17 A=6 ; B = 7.7 ; C = 1.5 حل تمرين 20 ص 17 A = 4.3 ; B = 2.19 ; C = 0.89 | ـ ما هي الطريقة المتبعة لحساب عبارة بدون أقواس ؟ ـ ماهي الطريقة المتبعة لحساب عبارة تتضمن أقواس ؟ ملاحظة : إشراك أكبر عدد من التلاميذ في حل هذه التمارين على السبورة |
الثلاثاء مايو 23, 2017 10:41 am من طرف كمال
» فرقة صوت الوصال للانشااد و المديح
الإثنين أغسطس 13, 2012 10:55 am من طرف كمال
» Prison Break أونلاين
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:55 pm من طرف وردة امل الحياة
» العاب طاكسي الممتعة
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:10 pm من طرف كمال
» هل هناك ترحيب أم مساعدة؟؟؟؟!!!!!!!*-*
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:26 pm من طرف أميرة الورد
» حلول تمارين كتاب علوم طبيعية لسنة الثانية متوسط
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:15 pm من طرف أميرة الورد
» برنامج به جميع الافعال باللغة الفرنسية
الثلاثاء يناير 17, 2012 5:35 pm من طرف كمال
» قرص رائع خاص بالثانية متوسط في مادة علوم اجتماعية
الأحد يناير 15, 2012 8:35 pm من طرف c.ronaldo
» جديد ...الرفيق في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
السبت يناير 07, 2012 6:33 pm من طرف مزة