المجال : أنشطة هندسية المستوى : الثانية متوســــــــــــــــــــط
الباب : إنشاء أشكال هندسية بسيطة الدعائم : الكتاب المدرسي ، المهاج
الوحدة : إنشاء مستقيمين متوازيين ومستقيمين الوسائل : أدوات هندسية ، كراس الأنشطة
المتعامدين السبورة
الكفاءة القاعدية : الإستعمال السليم للأدوات الهندسية الأستاذ : معلول محمد الطاهـــــــــر
لإنشاء مستقيمين متوازيين أو
متعامدين
الباب : إنشاء أشكال هندسية بسيطة الدعائم : الكتاب المدرسي ، المهاج
الوحدة : إنشاء مستقيمين متوازيين ومستقيمين الوسائل : أدوات هندسية ، كراس الأنشطة
المتعامدين السبورة
الكفاءة القاعدية : الإستعمال السليم للأدوات الهندسية الأستاذ : معلول محمد الطاهـــــــــر
لإنشاء مستقيمين متوازيين أو
متعامدين
المراحل | مؤشرات الكفاءة | أنشطـة التعلـــــــــــــم | التقويــــــــــــــــــــــم |
التهيئة نشاط وضعية الإنطلاق تمثيل المعرفة | يتذكر : ـ بعد نقطة عن مستقيم ـ التوازي والتعامد حسب ما أخذ في السنة أولى متوسط ـ تعريف المستقيمان المتوازيان و المتعامدان وكيفية إنشاء كل منهما وإستعمال الأدوات الهندسية بسليم معرفة تعريف مستقيمين متوازيين ومستقيمين متعامدين وكيفية إنشاء كل منهما | 1 ، 2 صفحة 73 نشاط 1 من صفحة 74 التركيز على إستعمال الأدوات الهندسية بشكل سليم و دقيق المجال : أنشطة هندسية المستوى : الثانية متوسط الباب : إنشاء أشكال هندسية بسيطة الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج الوحدة : إنشاء منصف زاوية الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة أدوات هندسية الكفاءة القاعدية : خاصية منصف زاوية الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر وكيفية إنشائه <TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid windowtext .5pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoTableGrid border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0> <TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes"> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 52.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=70> المراحل</TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=144> مؤشرات الكفاءة</TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321> أنشطة التعلــــــــــــــــــم</TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159> التقويـــــــــــــــــم</TD></TR> <TR style="HEIGHT: 579.4pt; mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes"> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 52.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=70> التهيئة نشاط وضعية الإنطلاق تمثيل المعرفة</TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=144> يتذكر : ـ معنى نصف زاوية ـ كيفية إنشاء منصف زاوية ـ مفهوم محور تناظر شكل ـ يستعيد كيفية إنشاء زاوية وكيف ننصفها ـ إكتشاف محور تناظر زاوية ـ الوصول إلى خاصية منصف زاوية ـ الوصول إلى خاصية النقطة المساوية البعد عن ضلعي زاوية ـ الوصول إلى * تعريف منصف زاوية * خاصية كل نقطة تنتمي إلى منصف زاوية * خاصية النقط المتساوية البعد عن ضلعي زاوية </TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321> زاوية قيسها 80ْ أنشئ (OC] منصفها ؟ نشاط 2 من صفحة 75 آ ) الرسم ب) 30ْ = = ج) EH = EK = تعريف 2 + الخاصية مناقشة التمرين 1 المحلول ص83</TD> <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159> ماهي الخطوات المتبعة لإنشاء منصف زاوية حسب ماعرفته في السنة الماضية؟ ـ ماذا نقول عن كلا نقطة تنتمي إلى منصف زاوية؟ ـ ماذا نقول عن النقطة المتساوية البعد عن ضلعي زاوية؟ واجب منزلي 12 و 13 من صفحة 87</TD></TR></TABLE> معرفة 1 من صفحة 78 و ص 79 تكتب على الكراس مناقشة التمرين المحلول من صفحة 84 | ماذا نسمي أصغر طول (ارتفاع ) بين نقطة و مستقيم ـ عرّف المستقيمان متوازيان و المتعامدان ـ ماهي الأوضاع النسبية لمستقيمين في المستوي ؟ ـ ما هي الطريقة المثلى لإنشاء مستقيمين متوازيين ؟ ـ وماهي الطريفة المستعملة لإنشاء مستقيمين متعامدان ؟ واجب منزلي تمرين 2 ، 3 ، 4 من صفحة 85 |
الثلاثاء مايو 23, 2017 10:41 am من طرف كمال
» فرقة صوت الوصال للانشااد و المديح
الإثنين أغسطس 13, 2012 10:55 am من طرف كمال
» Prison Break أونلاين
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:55 pm من طرف وردة امل الحياة
» العاب طاكسي الممتعة
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:10 pm من طرف كمال
» هل هناك ترحيب أم مساعدة؟؟؟؟!!!!!!!*-*
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:26 pm من طرف أميرة الورد
» حلول تمارين كتاب علوم طبيعية لسنة الثانية متوسط
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:15 pm من طرف أميرة الورد
» برنامج به جميع الافعال باللغة الفرنسية
الثلاثاء يناير 17, 2012 5:35 pm من طرف كمال
» قرص رائع خاص بالثانية متوسط في مادة علوم اجتماعية
الأحد يناير 15, 2012 8:35 pm من طرف c.ronaldo
» جديد ...الرفيق في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
السبت يناير 07, 2012 6:33 pm من طرف مزة