! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لم تقوم بالتسجيل بعد? يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت المشاركة في هذا المنتدى إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لم تقوم بالتسجيل بعد? يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت المشاركة في هذا المنتدى إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،

! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» أصحاب الفيل
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 23, 2017 10:41 am من طرف كمال

» فرقة صوت الوصال للانشااد و المديح
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 13, 2012 10:55 am من طرف كمال

»  Prison Break أونلاين
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 19, 2012 10:55 pm من طرف وردة امل الحياة

» العاب طاكسي الممتعة
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 19, 2012 10:10 pm من طرف كمال

» هل هناك ترحيب أم مساعدة؟؟؟؟!!!!!!!*-*
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10, 2012 8:26 pm من طرف أميرة الورد

» حلول تمارين كتاب علوم طبيعية لسنة الثانية متوسط
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10, 2012 8:15 pm من طرف أميرة الورد

»  برنامج به جميع الافعال باللغة الفرنسية
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 17, 2012 5:35 pm من طرف كمال

» قرص رائع خاص بالثانية متوسط في مادة علوم اجتماعية
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالأحد يناير 15, 2012 8:35 pm من طرف c.ronaldo

»  جديد ...الرفيق في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
تبابع المواضيع I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 6:33 pm من طرف مزة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1437 مساهمة في هذا المنتدى في 792 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 184 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو حسام_ليبيا فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 215 بتاريخ الخميس نوفمبر 21, 2024 4:34 pm

تصويت

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ساعة المنتدى

>


2 مشترك

    تبابع المواضيع

    مزة
    مزة
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 378
    تاريخ التسجيل : 28/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : تبلبالة

    جديد تبابع المواضيع

    مُساهمة من طرف مزة السبت يناير 29, 2011 11:11 am

    المجال: أنشطـة عدديـة المستوى : الثانيـــة متوســــــــــــط

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائـــم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    الوحدة : إجراء سلسلة عمليات بدون أقواس الوسائــل : كراس الأنشطة ، الحاسبة

    الكفاءة القاعدية : إجراء سلسلة عمليات بدون أقواس الأستــــاذ : معلول محمد الطاهــــــــــر


    المراحل

    مؤشرات الكفاءة
    أنشطة التعلــــــــــــــــــم

    التقويــــــــــــــــــــم

    التهيئة















    نشاط

    وضعية الإنطلاق



















    المعرفة

    التذكير * بكيفية إجراء عمليات جمع و طرح و ضرب في مجموعة الأعداد العشرية

    * كيفية تحويل عدد كسري إلى عدد عشري

    * كيفية إجراء القسمة في الأعداد العشرية









    ـ اكتشاف الطريقة المتبعة لحساب عمليات تتضمن الجمع و الطرح فقط

    ـ استنتاج واكتشاف طريقة حساب عبارة تتضمن الضرب والقسمة إضافة إلى الجمع أو الطرح





    الوصول إلى كيفية صياغة القاعدة المتبعة لحساب سلسلة تتضمن الجمع و الطرح و أيضا إلى سلسلة تتضمن الضرب و القسمة إضافة إلى الجمع أو الطرح

    تمرين 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5

    ( العمل يتم مباشرة على السبورة من طرف التلاميذ )











    نشاط 1 من صفحة 8

    1 )
    A=56 * B =1800 * C = 109
    D =2.5 * E = 17 * F =24


    G =100 * H = 13

    2) * إيجاد القاعدة التي نتمكن من خلالها حساب عبارة بدون أقواس وتتضمن عمليات الجمع و الطرح

    * الوصول إلى الأولوية المتبعة لحساب عبارة تتضمن الصرب والقسمة إضافة إلى الجمع و الطرح







    تدوين المعرفة 1 مع الأمثلة مع التركيز على كيفية إجراء و توظيف هذه القواعد باستعمال الآلة الحاسبة

    المجال : أنشط ة عددية المستوى : الثانية متوسط

    الباب : العمليات على مجموعة الأعداد الطبيعية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    و الأعداد العشرية الوسائل : كراس الأنشطة ، آلة حاسبة

    الوحدة : إجراء سلسلة عمليات بأقواس السبورة .

    الكفاءة القاعدية : إجراء سلسلة عمليات بإستعمال الأقواس الأستاذ : معلول محمد الطاهر

    <TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid windowtext .5pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoTableGrid border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>

    <TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 61.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 6.75pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 6.75pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=82>
    المراحل</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 6.75pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=144>
    مؤشرات الكفاءة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 231.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 6.75pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-bottom-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=309>
    أنشطة التعلـــــــــــــــم
    </TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 6.75pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=159>
    التقويـم
    </TD></TR>
    <TR style="HEIGHT: 616.4pt; mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 61.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 616.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 6.75pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=82>
    التهيئة





















    نشاط

    وضعية الإنطاق













    المعرفة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 616.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=144>
    يتذكر :

    ـ كيفية حساب سلسلة عمليت تتضمن الجمع أو الطرح

    ـ كيفية حساب سلسلة عمليات الضرب و القسمة

    ـ كيفية إجراء سلسلة عمليات الضرب أو القسمة تتضمن الجمع أو الطرح



    ـ الوصول إلى طرقة تسمح بحساب عملية بها أقواس

    ـ معرفة كيفية إجراء عملية تتضمن أقواس

    والطرق المتخذة من أجل حسابها





    الوصول إلى صياغة القاعدة صياغة صحيحة من طرف معظم التلاميذ</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 231.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 616.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=309>
    إعطاء أمثلة عن كل صنف مأخوذة من التمارين التي أعطيت في الحصة الماضية من صفحة 16





















    نشاط 2 ص 8

    ـ 1) سلسلة العمليات التي ينجزها فريدهي B أوC

    ـ 2 ) السلاسل التي تعبر عما يجب ان يسترد عليمن الصيدلي هي E, D , C , B











    المعرفة 2 من صفحة 12</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 6.75pt double; BORDER-LEFT: windowtext 6.75pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 616.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-medium-gap windowtext 6.75pt" vAlign=top width=159>
    ـ ماهي القاعدة أو الطريقة المتبعة في حساب سلسلة عمليات تتصمن الجمع أو الطرح

    أو الضرب أو القسمة فقط؟

    ـ وما هي الطريقة المتبعة إذا كانت عمليات صرب أو قسمة مع الجمع أو الطرح ؟







    ـ ماهي القاعدة المتبعة لإجراء سلسلة عمليات بأقواس ؟

    ـ كيف نستعمل الحاسبة في حساب سلسلة عمليات بأقواس ؟







    لاحظ المعرفة 2 تعتمد على المعرفة 1

    واجب منزلي : تمارين 15، 17 ص17</TD></TR></TABLE>


    المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوسط

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    و الأعداد العشرية الوسائل : كراس الأنشطة ، آلة حاسبة

    الوحدة: تطبيقات السبورة

    الكفاءة القاعدية : توظيف المعرفتين 1 ، 2 في الأستاذ : معلول محمد الطاهر

    حل التمارين

    <TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid windowtext .5pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoTableGrid border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>

    <TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 61.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=82>
    المراحل</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 99pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=132>
    مؤشرات الكفاءة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321>
    أنشطة التعلــــــــــــــم
    </TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159>
    التقويم</TD></TR>
    <TR style="HEIGHT: 624.5pt; mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 61.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.5pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=82>
    التهيئة

















    تطبيقات و إعادة إستثمار</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 99pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.5pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=132>
    التذكير بالقواعد التي أخذت في المعرفتين 1 ،2















    تطبيق القواعد الجديدة في الحساب بمختلف أشكاله ، تمعن ذهني ، آداتي

    ـ توظيف المعرغة في وضعيات متنوعة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.5pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321>
    إعطاء مثال عن كل قاعدة

















    حل تمرين 6،7 ،8 ص16

    وذلك من أجل تطبيق المعرفة 1 وما تشمله

    ـ حلتمرين11 من صفحة 16

    توظيف القاعة سلسلة عمليات تتضمن الضرب أو القسمة مع الجمع أو الطرح

    ـ حل تمرين 15 صفحة 16

    لتوظيف سلسلة عمليات تتضمن أقواس

    الحلول


    6ص16
    A=70 , B=90 , C= 89.6


    7ص 16
    A=217 , B= 200 ,C=129 , D= 100


    8ص16
    A=13 , B= 2 , C= 75.5 , D= 18


    11ص16
    A=60 , B= 40.4 , C = 83 , D = 27


    15 ص16
    A = 41.5 , B = 50.5 , C = 400 , D = 400
    </TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.5pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159>
    ما هي الطريقة المتبعة لإجراء سلسلة عمليات جمع أو طرح ؟

    ـ وماهي الطريقة إذاكانت ضرب أو قسمة ؟

    ـ وماهي القاعدة إذا كانت السلسلة عمليات ضرب أو قسمة مع الجمع أو الطرح؟

    ـ وإذا كانت السلسلة تشمل أقواس ماذا نفعل ؟





    ـ محاولة إشراك كل التلاميذ في حل هذه التمارين</TD></TR></TABLE>


    المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــط

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    و الأعداد العشرية الوسائل : كراس الأنشطة ، آلة حاسبة

    الوحدة : إصطلاحات للكتابة و السبورة

    الكفاءة القاعدية : * إستعمال الكتابة الكسرية في الحاسبة الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــــر

    * حذف العلامة ×

    <TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; MARGIN: auto auto auto 7.8pt; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid windowtext .5pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoTableGrid border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>

    <TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 63pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=84>
    المراحل</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 126pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=168>
    مؤشرات الكفاءة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 204.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=273>
    أنشطة التعلـــــــــــــــم</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 110.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=147>
    التقويم</TD></TR>
    <TR style="HEIGHT: 624.55pt; mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 63pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.55pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=84>
    التهيئة











    نشاط

    وضعية الإنطلاق



































    تمثيل المعرفة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 126pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.55pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=168>
    التذكير :

    ـ ما معنى كسر

    ـ ماذا نفعل لحساب كسر ؟









    الوصول الى كيفية إدخال كسر بسطه أو مقامه سلسلة عمليات في حاسبة

    ـ يتعرّف على متى تحذف علامة ×





































    الوصول بالتلاميذ الى إستخلاص قاعدتين

    الأولى : إستعمال الكتابة الكسرية في الآلة الحاسبة

    ـ الثانية : حذف العلامة ×</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 204.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.55pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=273>
    الكسر ما هي موصفاته ؟

    خط الكسر في الكتابة يدّل على حساب كل من البسط و المقام أولا ثم حاصل القسمة





    نشاط 3 من صفحة 9
    A= 9 ,B = 9 , C = 12


    سلسلة الملامس التي نستعملها لحساب كل عبارة

    ـ العبارة A


    5 ، + ، 9 ، ÷ ، 30 ، + ، 6 = A

    5 ، × ، 9 ، ÷ ، 45 ، - 10 = B

    2 ، + ، 5 ، ÷ 35 ، + ، 7 = C

    2) شرح ماتى تحذف العلامة × كما جاءت مكتوبة في صفحة 9

    آ )
    a=4 a × 4
    = 5 ( a -2 )(2- a ) × 5
    6 ) +a ) = × ( a + 6 )
    9xa x b=9ab


    ب)
    7+3x 6 =7 +3 x 6
    4x(7+ 3 ) =4 (7+3 )
    4x 6 -7 =4x6 -7
    9x5-4xb=9x5-4b






    المعرفة 3 صفحة 13

    أمثلة توضحية</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 110.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 624.55pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=147>
    ـ ماهي القاعدة المتبعة في حساب سلسلة عمليات ولمن تعطى الأولوية؟

    ـ لماذا نستعمل الآلة الحاسبة؟



















































    ـ ما هي الطريقة المتبعة لحساب كسر بسطه ومقامه يشمل عمليات على آلة حاسبة ؟

    ـ ما هي الحالات التي يمكن فيها حذف العلامة ×

    واجب منزلي : تمارين 27 ، 28 ص18</TD></TR></TABLE>

    ـ ما هي الطريقة المتبعة لإجراء عمليتي الجمع أو الطرح في الأعداد العشرية؟

    ـ ما هي الطريقة المتبعة في إجراء عملية الضرب ؟

    ـ وكيف نجري عملية القسمة؟











    لحساب سلسلة عمليات تتضمن الجمع و الطرح ماذا

    نفعل ؟

    ـ وإذا كانت هذه السلسلة تتضمن عمليات الضرب و القسمة ماذا نفعل ؟

    ـ إذا كانت هذه السلسلة تتضمن الضرب والقسمة إضافة إلى الجمع أو الطرح

    فكيف نقوم بحسابها ؟





    واجب منزلي تمارين 1،2 ،8 من صفحة 16
    كمال
    كمال
    نائب المديرة
    نائب المديرة


    عدد المساهمات : 442
    تاريخ التسجيل : 05/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : تبلبالة

    جديد رد: تبابع المواضيع

    مُساهمة من طرف كمال الأحد يناير 30, 2011 9:16 pm

    تبابع المواضيع 75352

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 7:53 pm