! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لم تقوم بالتسجيل بعد? يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت المشاركة في هذا المنتدى إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لم تقوم بالتسجيل بعد? يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت المشاركة في هذا المنتدى إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،

! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» أصحاب الفيل
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 23, 2017 10:41 am من طرف كمال

» فرقة صوت الوصال للانشااد و المديح
تابع انشطة I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 13, 2012 10:55 am من طرف كمال

»  Prison Break أونلاين
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 19, 2012 10:55 pm من طرف وردة امل الحياة

» العاب طاكسي الممتعة
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 19, 2012 10:10 pm من طرف كمال

» هل هناك ترحيب أم مساعدة؟؟؟؟!!!!!!!*-*
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10, 2012 8:26 pm من طرف أميرة الورد

» حلول تمارين كتاب علوم طبيعية لسنة الثانية متوسط
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10, 2012 8:15 pm من طرف أميرة الورد

»  برنامج به جميع الافعال باللغة الفرنسية
تابع انشطة I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 17, 2012 5:35 pm من طرف كمال

» قرص رائع خاص بالثانية متوسط في مادة علوم اجتماعية
تابع انشطة I_icon_minitimeالأحد يناير 15, 2012 8:35 pm من طرف c.ronaldo

»  جديد ...الرفيق في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
تابع انشطة I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 6:33 pm من طرف مزة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

مايو 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1437 مساهمة في هذا المنتدى في 792 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 184 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو حسام_ليبيا فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 02, 2013 6:22 pm

تصويت

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ساعة المنتدى

>


    تابع انشطة

    مزة
    مزة
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 378
    تاريخ التسجيل : 28/12/2010
    العمر : 26
    الموقع : تبلبالة

    جديد تابع انشطة

    مُساهمة من طرف مزة الجمعة يناير 28, 2011 9:14 pm

    المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج

    الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة

    الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة

    الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر





    المراحل

    مؤشرات الكفاءة
    أنشطة التعلـــــــــــــــــم
    التقويم

    التهيئة

















    نشاط

    وضعية الإنطلاق































    تمثيل المعرفة

    يتذكر :

    مساحة المستطيل

    ـ ضرب الأعداد العشرية

    ـ أولوية الحساب لسلسة عملية





    ـ يصل الى حساب مساحة المستطيل بطريقتين

    ـ يتعرف كيف يضرب مجموع في عدد أو يضرب فرق في عدد























    الوصول الى أن الضرب توزيعي بالنسبة للجمع و الى الطرح

    إعطاء أمثلة عن مساحة مستطيل

    ـ أحسب ما يلي : ( 3 + 5 ) × 7

    ـ أحسب ميلي : 3 × 7 + 5 × 7

    ـ ماذا تلاحظ؟











    نشاط 4 صفحة10

    ـ مساحة المستطيل ABCD بطريقتين الشكل1

    * (2.5 +11.5 ) × 10

    * (2.5 × 10 ) + ( 11.5 × 10

    الشكل 2

    * ( 1.8 – 11.5 ) × 10

    * (1.8 × 10 ) – (11.5 ×10 )

    ثمن الأقلام الحمراء 10 ×4

    ثمن الأقلام الخضراء 10 × 3

    المجموع 10 × 3 + 10 ×4 يمثل ثمن الأقلام الحمراء و الخضراء

    ـ عدد الأقلام التي اشتراها أحمد 4+3

    ـ الجداء 10 × ( 3 + 4 ) يمثل ثمن الأقلام التي اشتراها أحمد









    المعرفة 4 صفحة 13 مع الأمثلة

    ـ ماهو قانون حساب

    مساحة المستطيل ؟

    ـ ما هي الطريقة المستعملة لحساب هذه العبارتين (3 + 5) ×7

    3 ×7 + 5 ×7







    ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك لمساحة المستطيل ABCD بطريقتين مختلفتين ؟

    ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك للسلسلتين

    ـ ماذا تستنتج؟





















    واجب منزلي 33 ، 34 صفحة 19


    المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج

    الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة

    الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة

    الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر





    المراحل

    مؤشرات الكفاءة
    أنشطة التعلـــــــــــــــــم
    التقويم

    التهيئة

















    نشاط

    وضعية الإنطلاق































    تمثيل المعرفة

    يتذكر :

    مساحة المستطيل

    ـ ضرب الأعداد العشرية

    ـ أولوية الحساب لسلسة عملية





    ـ يصل الى حساب مساحة المستطيل بطريقتين

    ـ يتعرف كيف يضرب مجموع في عدد أو يضرب فرق في عدد























    الوصول الى أن الضرب توزيعي بالنسبة للجمع و الى الطرح

    إعطاء أمثلة عن مساحة مستطيل

    ـ أحسب ما يلي : ( 3 + 5 ) × 7

    ـ أحسب ميلي : 3 × 7 + 5 × 7

    ـ ماذا تلاحظ؟











    نشاط 4 صفحة10

    ـ مساحة المستطيل ABCD بطريقتين الشكل1

    * (2.5 +11.5 ) × 10

    * (2.5 × 10 ) + ( 11.5 × 10

    الشكل 2

    * ( 1.8 – 11.5 ) × 10

    * (1.8 × 10 ) – (11.5 ×10 )

    ثمن الأقلام الحمراء 10 ×4

    ثمن الأقلام الخضراء 10 × 3

    المجموع 10 × 3 + 10 ×4 يمثل ثمن الأقلام الحمراء و الخضراء

    ـ عدد الأقلام التي اشتراها أحمد 4+3

    ـ الجداء 10 × ( 3 + 4 ) يمثل ثمن الأقلام التي اشتراها أحمد









    المعرفة 4 صفحة 13 مع الأمثلة

    ـ ماهو قانون حساب

    مساحة المستطيل ؟

    ـ ما هي الطريقة المستعملة لحساب هذه العبارتين (3 + 5) ×7

    3 ×7 + 5 ×7







    ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك لمساحة المستطيل ABCD بطريقتين مختلفتين ؟

    ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك للسلسلتين

    ـ ماذا تستنتج؟





















    واجب منزلي 33 ، 34 صفحة 19


    المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــــــط

    الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية العشرية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    الوحدة : تطبيقات الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة

    آلة حاسبة

    الكفاءة القاعدية : تطبيق القواعد في الحساب الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر

    بمختلف أشكاله



    المراحل

    مؤشرات الكفاءة
    أنشطة التعلــــــــــــــــــم

    التقويـــــــــــــــــم

    التهيئة













    تطبيقات

    وإعادة استثمار

    يتذكر :

    ـ كيفية حساب عبارة بدون أقواس

    ـ كيفية حساب عبارة تتضمن أقواس







    توظيف طريقة إدراك معنى الأقواس في عبارة وإتباع الطرق السليمة لإنجاز عبارة تتضمن أقواس

    مناقشة التمرينين 1 و 2 ص 14 المحلولين















    حل تمرين 18 ص 17
    A = 36 ; B = 119 ; C = 80
    D = 300 ; E = 28 ; F = 13.75


    حل تمرين 19 ص 17
    A=6 ; B = 7.7 ; C = 1.5


    حل تمرين 20 ص 17
    A = 4.3 ; B = 2.19 ; C = 0.89





    ـ ما هي الطريقة المتبعة لحساب عبارة بدون أقواس ؟

    ـ ماهي الطريقة المتبعة لحساب عبارة تتضمن أقواس ؟















    ملاحظة :

    إشراك أكبر عدد من التلاميذ في حل هذه التمارين على السبورة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 7:38 pm